وكانت الوزارة الكويتية قد أعلنت، الاثنين، تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، مما رفع عدد الإصابات المسجلة بالمرض إلى 56 حالة.

- أعلنت إسبانيا أول وفاة بفيروس كورونا المستجد في فالنسيا.

قال مسؤولون إيطاليون إن حصيلة وفيات مرضى فيروس كورونا المستجد في إيطاليا ارتفع بأكثر من الضعف خلال فترة 24 ساعة لتصل إلى 79 حالة وفاة، وهو أكبر عدد خارج الصين حتى الآن.

وفقا للوكالة الوطنية للحماية المدنية، فمنذ إحاطة إعلامية أمس الإثنين، تم الإبلاغ عن 45 حالة وفاة إضافية.

وعزلت السلطات الإسبانية، الثلاثاء، نحو 100 طبيب وممرض، شمالي البلاد، وأخضعت 120 آخرين في الأقل "للملاحظة عن كثب"، وذلك بعد إصابة 5 من العاملين بالقطاع الصحي بفيروس كورونا المستجد.

أعلنت وزارة التربية في دولة الإمارات، تقديم إجازة الربيع للمدارس، وتعطيل طلبة المدارس و مؤسسات  التعليم العالي بدءا من الأحد المقبل، و لمدة 4 أسابيع.

وجاء قرار وزارة التربية بعد إعلان وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الثلاثاء، تشخيص 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لجنسيات مختلفة.

ومن جانبها جهّزت السلطات اللبنانية مستشفيات حكومية في 8 مناطق على الأقل، في إطار خطة استباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل 13 إصابة في نحو أسبوعين، وفق ما أعلن وزير الصحة حمد حسن لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

العلاج المنتظر

- نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أعلن، الاثنين، أنه قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج فيروس كورونا بحلول هذا الصيف أو الخريف.

وقال خلال مؤتمر صحفي: "اللقاح قد لا يتوفر حتى نهاية العام أو العام التالي، لكن العلاج لتخفيف آلام الأشخاص الذين يلتقطون الفيروس قد يصبح متوفرا بحلول الصيف أو بداية الخريف".

والاثنين، ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس في الولايات المتحدة إلى 6 حالات، سُجّلت كلها في ولاية واشنطن، وفق ما أفاد مسؤولون.